بالفيديو و الصور متابعة " لجمعة الغضب الثانية "

قبل يوم واحد من جمعة الغضب الثانية اكدت جماعة الاخوان المسلمين ان الجماعة لن تشارك فى جمعة الغضب الثانية لانها تعتبر بمثابة وقيعة بين الشعب و الجيش و قالت ايضا انه لا يمكن تحقيق كل مطالب الثورة فى يوم و ليلة و من ناحية اخرى قال رجل الاعمال نجيب ساويرس ان حزب المصريين الاحرار لن يشارك فى جمعة الغضب لان المجلس العسكرى يحاول بقدر الامكان ارضاء الشعب المصرى و ان هذه التظاهرة ستكون ضد الشعب المصرى و ليس معه اما تحالف ثوار مصر اصدر بيان يقول فيه سبب مشاركته فى جمعة الغضب و هذا هو نص البيان
“يعلن تحالف ثوار مصر عضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة عن مشاركته في جمعة الغضب الثانية، لكن مع التزام جميع أعضائه بالإطار القانوني في التحرك إلى ميدان التحرير والخروج منه، كما كنا نفعل طوال الأيام الماضية في كل المليونيات التي قمنا بتنظيمها مع إخواننا أعضاء اللجنة التنسيقية”.
وأضاف البيان أن “أعضاء التحالف توصلوا إلى قرار المشاركة بعد نقاش طويل دار بين الأعضاء وبين عدد من الناشطين في المجموعات الأخرى بعد أن تأكد لنا جميعا أن الأوضاع في مصر تدعو بالفعل إلى الغضب وذلك للأسباب الآتية..
1- استمرار فرض سياسة الأمر الواقع على الشعب المصري التي نتمنى أن تنأى السلطات المصرية الحالية بالبعد عنها لأن الفارق كبير بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونظام مبارك الفاسد. وسياسة الأمر الواقع جاءت مؤخرا بتمرير قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون الأحزاب دون أن يتم حتى مناقشتهما أو طرحهما على القوى السياسية .
2- استمرار تقديم المسكنات والمهدئات لثوار مصر بإعلان التحقيق مع مبارك في قضية ما دون أن يتم وضعه في المكان الذي يليق به .
3- التهاون الواضح في قضية سوزان مبارك وكأن الدولة لم يعد بها أي قانون يحكمها .
4- عدم تحقيق مطلب أساسي كان ضمن المطالب الأولى في البيانات التي أصدرتها الثورة وهو حل المجالس المحلية الممول الرئيسي للبلطجة في مصر وهو المطلب الذي اتفق عليه الجميع في كل جلسات الحوار الوطني.
5- عدم وجود أي تفسير حتى الآن لتقصير وزارة الداخلية في أداء واجباتها رغم أننا أعلنا مرارا أن الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة”.
وأشار البيان إلى أن “تحالف ثوار مصر يدعو كل المجموعات المشاركة إلى التعبير عن الغضب مما يدور في مصر بكل احترام للقانون الذي للأسف لا يطبق حتى بعد الثورة بالكفاءة التي نرجوها لتحقيق أهم مطالب الثورة وهو دولة القانون الذي يطبق على القوي قبل الضعيف”.
بينما دعا مجمعة من الاعلاميين المصريين للنزول فى جمعة الغضب مثل الاعلامى محمود سعد و بذلك يبدو ان هناك انقسام بين المصريين حول جمعة الغضب الثانية منهم من يعارض و منهم من يؤيد

 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=311365 – 100fm6.com

2 تعليقان

  1. :a :b :c :d :e :f :g :h :i :j :k :l :m :n 😮 :p :q :r :s :t

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: