المرشحون العشر لرئاسة الجمهورية

إعداد 
بسمة الناصرى
ليس المهم من سيكون الرئيس المهم هو أن تتغير السياسات ويتغير النظام ويتغير الدستور بحيث لا يجعل كل السلطات بيد الرئيس ويصبح الشعب واعيا يقظا لا يقبل بأن يتلاعب به أي دكتاتور
هذا الكلام هو الذى أبدأ بى موضعى وهو من اهم المواضيع واكثرها حساسية فى الوقت الحالى ويشغل عقول المصريين وخاصة بعد تلك الثورة التى ننحنى لها احتراما واجلالا من هو رئيس مصر القادم ونتمنى ان تخرج من رحم هذة الثورة شخصاً كفء لرئاسة الجمهورية بعيدا عن الشخصيات المعروفة حتى نكون طبقنا الحرية والديمقراطية الحقيقة.
قبل منتصف ليل 24 فبراير كانت نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة محسومة، بين إعادة الرئيس السابق حسنى مبارك ترشيح نفسه، أو الدفع بنجله جمال، والآن وبعد ثورة 25 يناير، اختفت الأسماء السابقة، وظهرت على سطح الحياة السياسية المصرية لأول مرة مجموعة من أبرز المرشحين، الذين أعلن بعضهم بشكل رسمى نيته الترشح، بينما اكتفى البعض الآخر بتصريحات عن نيتهم أيضاً للترشح، ورغم اختلاف تصريحاتهم وراؤهم قبل الثورة وبعدها، لم يصدر أحد من هؤلاء المرشحين برنامجاً انتخابياً يحدثنا عن مستقبل مصر ويكتفون بالتنافس فى عدد الصفحات المؤيدة لهم على موقع الـ«فيس بوك» باعتباره الوقود الأول للثورة والنصر 
ونتمنى ان يظهر مرشحون اخرون من رحم ثورة 25يناير بعقول واعيه متفتحته والان اسرد لكم اهم الوجوه 

<br>    <a href=”http://polldaddy.com/poll/4640564/”>من ترشح من هؤلاء ليكون رئيس مصر القادم</a><span style=”font-size:9px;”><a href=”http://polldaddy.com/features-surveys/”>online survey</a></span><br>
1-عمرو موسى
الامين العام لجامعة الدول العربية
 
وزير خارجية مصر الأسبق، ولد عام 1936، تخرج فى كلية الحقوق، عمل وزيراً للخارجية فى مصر من 1991 إلى 2001، ثم انتخب أميناً عاماً لجامعة الدول العربية فى مايو 2001، ومازال بهذا المنصب حتى الآن.
قبل الثورة:
رداً على سؤال حول احتمالات ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية قال موسى فى حوار مطول لـ«المصرى اليوم»: «أنا رجل عملى ولست حالماً، السؤال هو هل هذا ممكن؟ والإجابة هى أن الطريق مغلق».
بعد الثورة:
«فى انتظار تعديل الدستور، لإعلان موقفى من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة»، سبق هذا التصريح بأيام، إعلان موسى نيته الاستقالة من منصب أمين عام جامعة الدول العربية، وهو ما جعل البعض يربط بين الاستقالة ونية الترشح لمنصب الرئيس.
شعبيته فى المواقع الإلكترونية:
وصل عدد أعضاء صفحة «عمرو موسى» على موقع الـ«فيس بوك» إلى 135 ألف عضو حتى الآن، هدفهم دعم ترشيحه رئيساً لمصر لفترة انتقالية
 *************************************************************
2..محمد البرادعى
مدير الوكاله الدولية للطاقة الذريه سابقا وحائز على جائزة نوبل للسلام
محمد مصطفى البرادعى من مواليد 1942، بدأ حياته موظفاً فى وزارة الخارجية المصرية فى قسم إدارة الهيئات عام 1964، وفى أكتوبر 2005 نال محمد البرادعى جائزة نوبل للسلام وحصل على قلادة النيل التى تعتبر أرفع الأوسمة المصرية، وانخرط فى الحياة السياسية المصرية فى نوفمبر 2009، بعد سنوات طويلة قضاها فى الخارج.
قبل الثورة:
«لن أترشح فى انتخابات الرئاسة القادمة فى مصر».
بعد الثورة:
مجموعة من التصريحات المتناقضة وبدأت بقوله «لا أسعى إلى منصب الرئيس، والزعيم الجديد للبلاد ينبغى أن يكون فى الأربعينيات أو أوائل الخمسينيات من العمر»، لكنه تبع ذلك التصريح بآخر مثير للجدل يعرب فيه عن استعداده للترشح لانتخابات الرئاسة القادمة إذا رغب الشعب المصرى، قائلاً «إن هذا الأمر مرتبط بالرغبة الشعبية».
شعبيته فى المواقع الإلكترونية:
يعتبر البرادعى من أكثر المرشحين تفاعلاً مع شبكة الإنترنت والمواقع الاجتماعية كـ«تويتر» و«فيس بوك»، حتى وصفه البعض بـ«المرشح الافتراضى»، ووصل عدد أعضاء صفحة «البرادعى رئيساً» على فيس بوك إلى أكثر من 243 ألف عضو، فى حين ظهرت عشرات الصفحات الأخرى التى تهاجمه وترفض وجوده فى الحياة السياسية المصرية.
*******************************************************************
3..عمر سليمان
رئيس جهاز المخابرات العامة المصريه سابقا و نائبا لرئيس الجمهورية سابقا
تجاوز 75 سنة، ولد فى 2 يوليو 1936، تخرج فى الكلية الحربية وتلقى تدريباً عسكرياً إضافياً فى أكاديمية فرونزى بالاتحاد السوفيتى، وصل إلى منصب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية فى 22 يناير 1993، وعمل نائباً لرئيس الجمهورية من 29 يناير 2011، وحتى 11 فبراير من نفس العام.
قبل الثورة:
منذ أشهر قليلة، وضع مجهولون ملصقات فى شوارع وسط البلد تؤيد عمر سليمان مرشحاً لرئاسة الجمهورية، دون أن يصدر أى تعليق من سليمان.
بعد الثورة:
لم يظهر سليمان إعلامياً منذ تخلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عن السلطة.
شعبيته فى المواقع الإلكترونية:
حظيت صفحة «اللواء عمر سليمان رئيساً» باشتراك 800 عضو، أما الصفحة التى تحمل اسم اللواء «عمر سليمان» فقط اشترك فيها أكثر من 17 ألف عضو.
******************************************************************
4 ..أيمن نور
 معارض ليبرالى ورئيس حزب الغد و مرشح سابق لرئاسه الجمهورية
أيمن عبدالعزيز نور، من مواليد 5 ديسمبر 1964، ويعتبر من أصغر المرشحين المحتملين سناً، خاض نور انتخابات الرئاسة عام 2005 أمام الرئيس السابق حسنى مبارك وحصل على نسبة 7.5٪ من جموع الأصوات، حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات بتهمة تزوير توكيلات تأسيس حزب الغد.
قبل الثورة:
أعلن أيمن نور خلال عام 2010، أن حزب الغد اختاره ليكون ممثله فى انتخابات الرئاسة القادمة، وأعلن أيضاً عن قيامه بجولة فى المحافظات للترويج لبرنامجه الانتخابى.
بعد الثورة:
لم يصدر عنه أى تصريحات رسمية حتى الآن تؤكد أو تنفى ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، لكنه قال فى إحدى ندواته بالإسكندرية «6 أشهر غير كافية لاستعداد الأحزاب الليبرالية لخوض انتخابات رئاسية».
شعبيته فى المواقع الإلكترونية:
رغم الشعبية الجارفة التى حظى بها نور عام 2005 وقت انتخابات الرئاسة، فإن هذه الشعبية تراجعت حتى إن الصفحات التى تدعو إلى ترشيحه رئيساً لمصر على موقع «فيس بوك» لا يتعدى مشتركوها أكثر من ألف عضو 
***********************************************************************
5..هشام البسطويسى
عُرف المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض بطبيعته الثائرة التى جعلته يقود أول إضراب للقضاة المصريين فى الإمارات احتجاجاً على وقف قاضيين مصريين عام 1992، وجاءت شهرته عند الرأى العام بسبب انضمامه لتيار الاستقلال بنادى القضاة والذى كان يطالب بالإصلاح واستقلال القضاء.
يذكر أن المستشار البسطويسى ولد فى 23 مايو 1951، وتخرج فى كلية الحقوق جامعة القاهرة.
قبل الثورة:
ظهر عدد من الدعوات تطالبه بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، لكن لم يصدر من الرجل أى رد، وفضل البسطويسى مغادرة البلاد، معارا فى دولة الكويت بسبب ما وصفه بالتضييق الأمنى عليه.
بعد الثورة:
أعلن فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب نيته الترشح لمنصب رئيس الجمهورية فى حالة انطباق شروط الترشيح عليه.
شعبيته فى المواقع الإلكترونية:
ضعيفة، فلا يتجاوز عدد مؤيديه 390 عضواً على موقع «فيس بوك».
 ………………………………………………………………………..
..أحمد زويل
 
ولد أحمد حسن زويل، الذى يلقب بكبير العلماء العرب، فى 26 فبراير 1946، هو كيميائى مصرى، حاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999.
ورد اسمه فى قائمة الشرف بالولايات المتحدة التى تضم أهم الشخصيات التى ساهمت فى النهضة الأمريكية، وجاء اسمه رقم 18 من بين 29 شخصية بارزة، باعتباره أهم علماء الليزر فى الولايات المتحدة، يذكر أن هذه القائمة تضم ألبرت أينشتاين وألكسندر جراهام بيل.
قبل الثورة:
نقل موقع ويكيبيديا العالمى عن زويل قوله «أنا إنسان صريح.. وليس لى طموح سياسى، كما أننى أكدت مراراً أننى أريد أن أخدم مصر فى مجال العلم وأموت وأنا عالم».
بعد الثورة:
«المسؤولية الوطنية الملقاة الآن على عاتقى، جعلتنى أدخل فى مرحلة تفكير فى الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة».
شعبيته فى المواقع الإلكترونية:
لم تستطع صفحات ترشيح دكتور أحمد زويل رئيساً لمصر على موقع «الفيس بوك» أن تجتذب أكثر من 3500 عضو، نظراً لحداثة فكرة ترشحه، بينما حظيت الصفحات التى تدعو إلى تنصيبه مشرفاً على التعليم فى مصر بشعبية أكبر.
التعديلات الدستورية المقترحة لا تتيح للدكتور أحمد زويل الترشح للرئاسة نظراً لزواجه من أجنبية إلا أن العالم المصرى الكبير لايزال مطروحاً كمرشح بارز من قبل الكثيرين.

__________________________________________________________________

..7حمدين صباحى
وكيل مؤسسى حزب الكرامة و رئيس تحرير صحيفة الحزب التى تحمل نفس الاسم و عضو سابق بمجلس الشعب
من أبرز الوجوه فى الحياة الحزبية المصرية، أسس حزب «الكرامة» الذى رفضت لجنة شؤون الأحزاب إشهاره، نائب سابق فى مجلس الشعب عن دائرة الحامول والبرلس لدورتى 2000 و2005، لكنه انسحب من الانتخابات البرلمانية السابقة واتهم النظام بتزوير الانتخابات.
قبل الثورة:
«مستعد للترشح من حيث المبدأ»، ودشن منسقو حملة ترشيحه لانتخابات الرئاسة حملات دعاية انتخابية له تحت شعار «واحد منناحملة دعم حمدين صباحى مرشحاً للرئاسة»، ووزعوا استمارات تتضمن مطالبات بتعديل 3 مواد من الدستور على المواطنين.
بعد الثورة:
لم يصدر عنه حتى الآن أى تصريح رسمى يؤكد خوضه انتخابات الرئاسة القادمة من عدمه، لكن عدداً كبيراً من مؤيديه يخوضون الآن حملات إلكترونية تروج لحمدين صباحى رئيساً للجمهورية.
شعبيته فى المواقع الإلكترونية:
هناك تفاعل يومى من مؤيديه للدعوة إلى ترشحه لمنصب الرئيس، ووصل عدد أعضاء الصفحة الرئيسية الخاصة بحمدين الصباحى إلى أكثر من 5000 عضو.
 *****************************************************************
8– سامى عنان(رئيس هيئة الاركان المصرى-عقل الجيش يعنى)

 ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
9-السيد البدوى

السيد البدوي (1950 )، سياسي ورجل أعمال مصري ورئيس حزب الوفد. تخرج من كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية سنة 1973. يرأس مجلس إدارة شبكة تلفزيون الحياة المصرية، ويتولى أيضًا منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيجما للصناعات الدوائية، ورئيس شعبة صناعة الدواء باتحاد الغرف الصناعية المصرية.
10- شخص آخر يخرج من رحم الثورة لا نعرفه . 

 واذا كنت ترى شخص اخر يصلح لرئاسه الجمهورية اكتب رأيك ولماذا ترشحه؟
المصادر
 بسمة الناصرى
جوجل 
المصرى اليوم 

21 تعليق

  1. بنحب مصر
    اللهم انصر مصر بعمر سليمان.هذا الرجل القوى الذكى المخلص الذى طالما عاش فى مصر ويعرف طبيعة شعبها

    أحمد فتحى

  2. لا اجد الا عمر سليمان
    اللهم ولي امورنا خيارنا مصر دولة كبيرة ومستهدفة تحتاج رجل عظيم ولة نظرات عبد الناصر ودهاء السادات ومناهضة فساد مبارك وقراءة الاعيب اسرائيل وامريكا وىكون لة نظرة خارجية لاعادة مصر علي الخريطة العالمية والريادة العربية (لا اجد الا عمر سليمان) من هؤلاء

    المصرى

  3. رئيس مصر القادم
    سوال محير لا اجد اجابة علية لا لعمر سليمان ولا جمال ولالا عمرو ولا البرادعي ولا زويل زلا حمدين ولا ايمن نور نجح الحزب الوطني في واجهاض ظهور اي فارس علي الساحة لدرجة انني انني اشك اننا ندور في حلقة مفزغة نجح النظام في ضنعها تري من يخرج للنور من رحم الثورة 25 يناير

    الراسل
    ضمير

  4. رئيس مصر
    أنا أرشح الدكتور العالم العبقري : أحمد زويل

    دكتور أحمد زويل ، أعلن أمام وكالات أنباء العالم أنه سوف يرشح نفسه لرئاسة مصر بعد تغييرات الدستور ، وإذا وجد المناخ المناسب ، وأعلن أن حب مصر والمصريين عنده هو أقوى من حب العلم والمغريات الأمريكية والعالمية له .
    مميزات العالم أحمد زويل :

    -1- حاصل على جائزة نوبل في العلوم عن جدارة واستحقاق ، وليست جائزة سياسية مثل البرادعي .

    -2- مفكر بارز وله مؤلفات مشهورة تدل على وعيه بكل جوانب المصريين وحسه الوطني الصادق .

    -3- رجل عادل في تفكيره ، لا يخاف من إظهار كلمة الحق المدفونة بين الباطل مهما كانت الصعوبات . ولا يميل إلى النفاق مثل معظم الشخصيات المشهورة .

    -4- وطني بدرجة ملحوظة ، بدليل قدومه من أمريكا إلى مصر بمجرد سماعه عن أخبار الثورة ، وتقدمه إلى النائب العام ببلاغات كثيرة ضد أكبر رموز الفساد في مصر .

    -5- يمتلك استراتيجيات وأفكار عملية رائعة ، للنهوض باقتصاد مصر ومكانتها العلمية بين دول العالم ، والعدالة الاجتماعية بين فقراء وطبقات المصريين .

    -6- ليس له أي علاقة من قريب أو بعيد بهذه الأنظمة الفاشية الظالمة ، التي امتدت جذورها في أعماق مصر خلال 30 عام السابقة .

    -7- يحترمه العلماء والمثقفون المصريون بشدة ، ويحرصون على سماع جميع ندواته وقراءة مؤلفاته .

    -8- هذا العالم المصري ، مقدر ومؤيد ومحترم ، من جميع حكومات أوروبا والدول المتقدمة .

    -9- هذا العالم القدير لا ينتمي إلى أي حزب ديني أو سياسي ، وليس له أي ميول مثيرة للشك .

    -10- ليس له أي أطماع في ثروات مصر واقتصادها مثل السابقين .

    -11- استعانت به بعض الدول النامية والمتقدمة ، في تطبيق توصياته لتطوير أنظمة التعليم الأساسي والتعليم العالي وتنظيم إدارة البحث العلمي .

    -12- من صفاته الشخصية : النظام ، الاجتهاد ، إتقان العمل ، الشجاعة في الحق ، المرونة ، التفكير بأسلوب علمي واقعي ، النظرة المستقبلية ، إنكار الذات وليس البحث عن مصالح شخصية ، الذكاء ، الفراسة ، الحكمة ، حب الوطن بصدق وليس نفاق ، كراهيته للمنافقين .

    -13- له قدرة على اختيار أفضل المعاونين وأكفأ فريق عمل ، من حيث المهارات ، الخبرات ، الضمير الواعي اليقظ . بدون أي مصالح شخصية أو نفاق .

    كما أن هناك شخصيات مشهود لها بالعدالة وكلمة الحق ومعارضة الظلم والفساد ، مثل :

    دكتور محمد سليم العوة : المفكر المشهور والمعارض المعروف .
    مصطفى بكري : رجل نزيه معروف بكلمة الحق والعدالة والمعارضة للفساد .

    حمدين صباحي : معروف عنه معارضته الشديدة والمستمرة لتزييف انتخابات مجلس الشعب .

    دكتور عمرو حمزاوي : خبير استراتيجيات السلام ومحاضر دولي في أكبر الجامعات العالمية .

    دكتور حسن نافعة : أستاذ جامعي معروف بمؤلفاته التي مالت إلى الحق وواجهت الفساد بكل شجاعة .

    دكتور أيمن نور : معارض معروف بكلمة الحق والعدالة وقد تم حبسه بسبب ميوله إلى العدالة . .
    الجدير بالذكر أن :

    عمرو موسى : ما هو إلا وجه من وجوه النظام الفاشي الظالم .

    ألم تسمعوا تصريحاته المنافقة والكاذبة المستمرة ، في رئاسة جامعة الدول العربية ، بأسلوب الكذب والنفاق على كل العرب .

    أما محمد البرادعي ، فإن صحته وعمره لا يسمحان له برئاسة مصر .

    أخيرا : اعلموا أنه لن ينصلح حال مصر في جميع المجالات ، إلا بتنفيذ التالي :

    -1- التقرب إلى طاعة الله والاجتهاد في عبادته ، وأهمها الصلاة على وقتها وصلة الرحم .
    -2- تجنب جميع أنواع المعاصي ما ظهر منها وما بطن .
    -3- إتقان كل عمل إلى أبعد الحدود ، مهما كان أجره ضعيف أو عمل بسيط .
    -4- حبنا لبعضنا البعض وليس التنافس والحقد ، أو الحرص على أطماع الدنيا الزائلة.
    -5- لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون من أموال وطعام ، للفقراء والمساكين .
    -6- الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل وقت وكل مكان ، فإن الساكت عن الحق شيطان أخرص .
    -7- تجنب الكذب في كل الكلام وكل المواقف ، لأن الكذب هو بداية طريق النفاق .
    -8- اقترح تأسيس صندوق زواج كبير على مستوى مصر كلها ، باشتراك شهري 10 جنيهات لكل شاب ، يرتب فيه الشباب المستفيدون حسب الأفقر ثم الأقل فقرا . مثل جمعية كبيرة . سوف يقضي هذا الاقتراح على نسبة 60 % على الأقل من مشكلة انفجار نسبة العنوسة .

    (لا يغير الله ما بقوم ، حتى يغيروا ما بأنفسهم (

    ) وقال الرسول : يا ربي إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا ( .

    ) سيصيب الذين ظلموا صغار عند الله ، وعذاب شديد بما كانوا يمكرون (

    ) ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ، إنما يؤخرهم إلى أجل مسمى (

    ) وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ، ليمكروا فيها ، وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون (

    ) فاتقوا الله ، وأصلحوا ذات بينكم (

    ) واتقوا فتنة ، لا تص

    (منصور)

  5. هيرودوت التاربخ الحديث
    أدعو الله أن يولى من يصلح
    يا جماعة انا عاوز اقول ان الرئيس القادم يجب ان يتمتع بعدة صفات مثل.المبادرة بأتخاذ القرار .سرعة رد الفعل .الايمان بأن الشعب يستحق حياة افضل.الاحساس بما يريده و يحتاجه فعلا الشعب .مبتكر لافكار جديده.يهتم بالتعليم و العلم و على استعداد لتوفير ميزانيه ضخمة للعلم و العلماء و التعليم .يهتم بالصحه العامة للمصريين .يعرف ما تحتاجه مصر و ما تريده.اذا كان هذا الشخص عمر سليمان او عمرو موسى هكل الناس خلفه.و لكن لااااااااااااااا للبرادعى الذى سبق وباع العراق والفرات فما اسهل ان يبيع مصر و النيل لمن سيموت ليسيطر عليها.

  6. لكل من لا يعرف
    عمر سليمان هو منسق عمليات التعذىب بين وكالة الاستخبارات الامريكية ومصر والتى كان فيها يتم ارسال المعتقلين من الخارج لتعذيبهم فى مصر وهو رجل لا يعرف معنى لرحمة او معنى لحق انسان وهذا الرجل اذا حكم مصر سيحولها الى معتقل كبير تنتهك فية كل الحقوق وسيصبح الاعتقال والاهانة والتعذيب والقتل على ايدى عناصر الامن لكل من يخالفة شيىء عادى اكثر من الان فهذة هى طبييعتة التى لا يعرف الا هى

    أحمد

  7. أحمد زويل خبرة وعلم
    أحمد زويل رجل بيحب مصر ياريت يترشح للانتخابات فى 2011

    مواطن مصرى

  8. اللمبي احسن واحد يكون رئيس مصر
    يا جماعة لازم نشوف مصلحتا فين البرنامج الانتخابي للاستاذ لمبي فرش حشيش لكل مواطن شهريا يا جماعة دا قال انة هينزلنا الفياجرا على بطاقات التموين والبرشام والتظبيطات هتكون مدعمة ومتاحة لكل المواطنين محدوي الدخل دا احنا هنتمنجه منجهه ونتظبط اللمبي دة احسن رئيس جمهورية وهنرص حجرين عالشيشة

    مصراوى مصحصح

  9. لم اعرف لكل اؤلائك موقفا من النظام السابق اثناء قيامه فهل يا ترى لا يعد ذلك نفاقا فاذا كان نفاقا فهاهم نافوا السابق النتيجة من السهل اليسير عليهم نفاق الشعب

  10. افضل رئيس لمصر
    اكيد بدون اى تفكير عمرو موسى لانه يعرف مصر جيد ومحبوب جدا فى الدول العربيه
    والشعب المصرى كله بيحبه وهيقدر يوفر لينا استثمارات طتيره وخصوصا مع دول الخليج
    او ممكن عبد الله الاشعل
    اسوء واحد هو البرادعى لانه موظف امريكى وساهم فى ضرب العراق ولم يزور مصر من اكثر من 30 عام ويحمل الجنسية السويديه وامريكا ارسلته لكى تستطيع امريكا حماية اسرائيل

    ميرو أميرة

    بسمة راسلينى ع الخاص فى جريدة شافت شغلك وعاوزكى ضرورى كلمينى وبعتلك رقمى ع الميل بالتوفيق ياقمر

  11. شخص آخر

    يكون انسان–عادل
    دى بجد عايزة شخصية قوية احنا دولة مش عارف اقول اية دولة خمسة الاف سنة يا اخوانا ومش عايزين نضيعها ونقول ياريت جمال كان عايش

    عادل

  12. ربنا يهدي
    ياتري تسيبي ليفني وضعت الخطه الخامسيه القادمه مع فخامة …..
    ولا ربنا سبحانه وتعالي اعطاه الألهام كي يصنع مستقبل مختلف ويخرج الجيل القادم …..
    ياتري فخامة ….. بيصلي صلاة المسلمين؟؟؟
    ياتري بكره أحلي
    ياتري فيه كتاب أسمه القران الكريم وهناك شريعه أسلاميه حقيقيه أم أنا أصابني الوهم وكذب عليا الشيطان وأخبرني بأن هناك إله واحد أحد في هذا الكون رب السموات والأرض وما بينهم
    كي يضللني عن الحق وعن شريعة …. وهيه الحق من الإله …. وجلالته يحي ويميت ويسجن ويسيطر ويهدم ويبني….. حسب قواعد عقيدته وجلالته يقول للشيء كن فا يكون هل السيده تسيبي إيتان ليفني ؟؟؟ لجلالته
    ربنا يهدي
    اللهم إن كانت الحياة خير لي فأحييني وإن كان الموت خير لي فأمتني حتي لا أري ما أراه ولا أعيش ما أعيشه ولا أفتن في ديني فأصبح من النادمين والمغضوب عليهم والضالين فايكون مثواي جهنم وبئس المصير

    فريد عبد الفتاح عوض

  13. الشيخ صفوت حجازى
    محمد أسماعيل المقدم
    السفير محمد رفاعة الطهطاوى

    أحمد رجب مهران

  14. الدكتور حسن نافعة
    أو الدكتور عبد الله الاشعل
    وكلاهما سيؤيد من الاخوان في حال ترشيحهما

    القائمة الاولى المذكورة في الموضوع
    من بقايا النظام البائد كعمرو موسى وعمر سليمان وسامي عنان المرابط في البنتاغون
    __________________
    الحق وربي منتصر … ونصيب الباطل خسران

  15. قال اخوان قال
    ياراجل حرام عليك
    مع احترامى للشخصيات دى
    لكن احنا بنتكلم عن رئيس اكبر دوله عربية لازم تكون ليه شخصية منفرده لازم يكون قائد لازم يكون ليه كارزما مختلفة وبلغة السينمائيين لازم يكون وشه فوتوجونيه
    كمان لو الاخوان هيؤيدوهم والشعب لا فمش هينجحوا يعنى الاخوان مش ورقة رابحة تتكلم عنها

    بالنسبه للجزء الاخير
    من الممكن انك تعمل فى بيئة فاسده وانت لا تكون فاسد

    عبد الحكم

  16. إيه يا عبراوي .. بعد ما انخلع صاحبك مبارك عايز تجيبيلنا مبارك تاني

    عمر سليمان : الرجل المفضل لدى إسرائيل .. و الشعب رفضه خلال الثورة رفضاً قطعياً

    سامي عنان : رجل عسكري .. و هذا يتنافى مع مدنية الدولة و ترشيحه سيكون عليه مليون علامة استفهام خاصة أن الجيش هو من يحكم الآن

    عمرو موسى : لم يقدم شيء لا للعالم العربي و لا لمصر على وجه الخصوص .. و حاول خلال أيام الثورة ركوب الموجه

    ……………

    بعد ما ذكر أعلاه .. الشعب أدرى مني مليون مرة بحقيقة الشخصيات .. و هو من سيختار .. بس بالاول المفروض يتم الاعلان عن المرشحين .. و قبلها خلينا نشوف الشروط الجديدة للترشيح بعد تعديل مواد الدستور

    أبو زبيدة

  17. بصى يا زبيده
    الجزء ده هو الصحيح و لندع الامر لصندوق الاقتراع
    بدل ما نقعد نشتم فى ده و نعيب فى ده
    ثانيا سيكون هناك قيود على الترشيح و الا سيكون الوضع سداح مداح و سيترشح للرئاسه 500 شخص و دى تبقى فضيحة

    مصراوى

  18. الجنزورىىىىىىىىىىىىىىىىىى

  19. أنا نفسى الشيخ محمد حسان يدخل ف التصويت .

  20. محمد جمال عتابي | رد

    الرجل موقف وعندنا مثل بلدي يقول(الرجل بيتربط من لسانه ) وبما أن عمرو موسى والبرادعي وزويل غيروا مواقفهم أو كذبوا في البداية ثم كشفوا عن نواياهم الترشح فهم مستبعدون من الترشح على الأقل في الدورة الأولى وعليهم تحسين صورتهم امام الشعب من خلال مساعدتهم الغير مباشرة في النهوض بمصر داخليا وخارجيا. ويجب أن يكون رئيس مصر يشرف المصريين أولا من حيث الهيئة ويمثلنا في المحافل الدولية وهذا لاينطبق على أيمن نور ولا السيد البدوي.
    وبما أن البلد في حالة انتقال السلطة من نظام عسكري إلى نظام مدني فيجب أن يتولى رجل عسكري الرئاسة حتى يضمن عدم انقلاب العسكر إلى أن تهدأ الأمور ويضع الشعب على طريق الحكم المدني ومن هنا يمكن القول أن اللواء عمر سليمان ورئيس هيئة الاركان سامي عنان هما المرشحان الأوفر حظا لمنصب الرئيس .
    أما حمدين صباحي وهشام البسطويسي فعليهما إرساء أفدامهما للوقوف على أرض صلبة ينطلقان نمنها في فترة لاحقة وإلتفاف الشعب حولهما.
    واذا كان هناك شخص آخر يخرج من رحم الثورة لا نعرفه لا أحبذ ذلك الآن بل على الأقل بعد 16 عاما حتى يؤسس هذا الشخص لظهور نجمه وتلميع صورته حتى وإن كان من شباب الثورة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: