"نوادى التدريس" تشكل لجنة لاحتواء أحداث بلطجة جامعة عين شمس

كتب محمد البديوى
اليوم السابع 

وزير التعليم العالى د.هانى هلال

فى محاولة لإنهاء تداعيات أحداث بلطجة جامعة عين شمس الخميس 4 نوفمبر، قررت هيئة مكتب المؤتمر العام لنوادى هيئات التدريس ومراكز البحوث وأصحاب الرأى بالجامعات تشكيل لجنة للتوصل لحل الأزمة الشهيرة التى تصاعدت، بعد أن اتهم الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى، والدكتور ماجد الديب، رئيس الجامعة أساتذة 9 مارس بـ”البلطجة”.


تتكون اللجنة من كل من الدكتور محمد حسين توفيق عويضة رئيس نادى تدريس الأزهر، والدكتور مغاورى شحاتة دياب رئيس نادى تدريس المنوفية، والدكتور عبد الله سرور عبد الله المتحدث باسم اللجنة القومية للدفاع عن الجامعة.


وأصدرت “هيئة مكتب المؤتمر العام” بيانا اليوم أعلنت أن اللجنة تكلف بالتحرك فورا للاتصال بجميع أطراف هذا الأزمة بهدف وقف تداعى الموقف الملتهب الناشىء عن هذه الأحداث، مع العمل على إنهاء الأمر طبقا للقانون، وبما يحفظ هيبة الجامعات المصرية والمكانة العالية لأساتذتها الأجلاء. وقد قررت الهيئة اعتبار هيئة مكتب المؤتمر العام فى حال انعقاد دائم لحين تلقى تقرير اللجنة المشكلة للتدخل لحلها.

وأشار البيان إلى أن هيئة المكتب اجتمعت أمس، الخميس، بمقر نادى تدريس الأزهر وتدارست الأحداث المؤسفة التى وقعت بحرم جامعة عين شمس يوم الخميس 4/11/2010، والاعتداء على الأساتذة والطلاب والصحفيين، وما تابعه الرأى العام الجامعى من مشاهد تنال من مكانة الجامعة ومنزلتها الرفيعة فى المجتمع.


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: